إدارة الموارد البشرية الحديثة Things To Know Before You Buy

Wiki Article



فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون

هناك مخططات تنظيمية تربط بين تدخلات الموارد البشرية الفردية بحيث تكون داعمة لبعضها البعض.

ويمكن أيضًا استنتاج أن الأنشطة على مستوى الإدارة الإستراتيجية موجهة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية.

إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي منهج يتعلق بالقرارات المتعلقة بطبيعة علاقات العمل والتوظيف والتدريب والتطوير وإدارة الأداء والمكافأة وعلاقات الموظفين.

واسع تصميم الوظيفةوالمرونة والفرق والمجموعات والتدريب المتبادل

تمت الكتابة بواسطة: محمد عبدالجواد آخر تحديث: ١٦:٠٧ ، ١٠ نوفمبر ٢٠٢٢ اقرأ أيضاً تعريف الهدف

أشارت هناء لوتاه، الرئيس التنفيذي لمركز الديرة، إلى أهمية العمل ضمن شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية وصناع القرار للمساهمة في دفع صياغة وتحسين السياسات من خلال توفير المعلومات اللازمة المتعلقة بسرديات البحث وآليات تحقيق الأهداف.

جامعات أخرى بكليات كاملة متخصصة في تدريس الموارد البشرية منها جامعة ميشيغان الحكومية، جامعة إلينوي في أربانا-شانبين والجامعة الصينية لرينمن.

و على المستوى العام، فالموارد البشرية هي المسؤولة على الإشراف على قيادة المنظمة ووثقافتها. أيضا الموارد البشرية تتأكد من التزام العمالة بقوانين العمل، والتي تختلف حسب المنطقة الجغرافية. وغالبا ما تشرف أيضا على صحة وسلامة وأمن الموظفين. وفي حال رغب الموظفين بعقد تفاوض جماعي مع صاحب العمل وكانوا مخولين قانونيا لذلك، فإن الموارد البشرية تعتبر وسيط أساسي بين المنظمة وممثل الموظفين.

وهي تركز على مواءمة ممارسات وسياسات وبرامج الموارد البشرية في المنظمة مع خطط وحدة الأعمال اضغط هنا المؤسسية والاستراتيجية.

إدارة الاعمال التقنية و علوم الحاسب الالي الصحة اللغات الفنون والعلوم الانسانية السياحة والترفيه المالية والمحاسبة المهارات الوظيفية جميع التخصصات البيانات و الإحصاءات مهارات تطوير الذات الجلسات جديد المسارات التدريبية مسارات التدريب مسارات التوطين دورات الشركاء جديد وزارة المالية جديد

لا يزال مجال إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية في تطور، ولا يوجد اتفاق يذكر بين العلماء بشأن تعريف مقبول.

يعتبر موضوع نماذج إدارة الموارد البشرية موضوع معقد. يمكّن النموذج الفعال الموارد البشرية من تنفيذ استراتيجية الأفراد وتحقيق أقصى قيمة للأعمال.

يقول بيتر دراكر "الخطر الأكبر في أوقات الاضطرابات ليس الاضطراب ذاته، وإنما العمل بمنطق الأمس".

Report this wiki page